أخطاء شائعة في الصيام

10457960_768400429879345_9199682584823899602_n
هناك بعض الأخطاء التي تُرتكب في العادات الغذائية الرمضانية، ففى المشروبات هناك أخطاء شائعة اعتدنا عليها.. الخطأ/شرب الكركديه يومياً الصح/ مرتين في الأسبوع السبب/لأنه يؤدي إلى إنخفاض ضغط الدم ويسبب الهبوط
الخطأ/شرب الماء بكمية مفرطة وقت الفطور الصح/ كوب ماء كل ساعتين السبب/لأن امتلاء المعدة بالسوائل أشد ضيقاً على النفس من امتلائها بالطعام. 
الخطأ/ممارسة الرياضة مباشرة بعد الفطور وذلك لتجنب اللوعة الصح/ ممارستها بعد ساعتين، لتسهيل الهضم السبب/لأن الدم في الجسم يكون متمركزاً في المعدة.
الخطأ/إنهاء الأكل بأقل من ٥دقائق الصح/مضغ الطعام ببطء السبب/ المضغ البطيء يساعد على هضم الطعام جيداً، ويساعد في التحكم بالوزن.
الخطأ/أن تتناول الحلويات مباشرة بعد الفطور الصح/تناول الحلويات بعد ساعتين من تناول الفطور السبب /لتتجنب الدوخة والخمول، وتكون مستعداً للصلاة.
الخطأ/تناول طعام يحوي كميات من الصوديوم الصح/تناول طعام يحوي كميات من البوتاسيوم السبب/لأن الإكثار من البوتاسيوم يمنع العطش تماماً وأنت صائم، أما الصوديوم فيفعل العكس تماماً.
الخطأ/عدم تناول الشاي في السحور ، الصح/كوب من الشاي بعد طبق الفول في السحور صحي ..السبب/لأنه يقلل من العطش في نهار رمضان.
 

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *