المحاربون في مهمة صيد الدب الروسي

الليلة..
المحاربون في مهمة صيد الدب الروسي 

10428437_765499780169410_9075468667979573045_n
سيكون على المنتخب الروسي وعلى رأسه المدرب الإيطالي فابيو كابيلو تقديم مستوى أفضل مما قدمته انجلترا تحت قيادته قبل أربع سنوات عندما تواجه الجزائر الواثقة بهدف التأهل لدور الـ 16 بكأس العالم مساء اليوم الخميس .. وتعادلت انجلترا مع الجزائر سلبياً في جنوب افريقيا عام 2010 وهي البطولة التي ودعتها الجزائر بلا رصيد من الأهداف.
خطورة خضراء
ولم تتأهل الجزائر مطلقاً إلى الدور الثاني لكأس العالم لكنها هذه المرة تبدو أكثر خطورة بعد الفوز على كوريا الجنوبية 4 – 2 والخسارة بصعوبة 2 – 1 أمام بلجيكا .. وبتصدر بلجيكا المجموعة برصيد ست نقاط والجزائر في المركز الثاني بثلاث نقاط وحصول روسيا وكوريا على نقطة واحدة فيجب على الفريق الذي يقوده كابيلو أن يبدأ في تسجيل أهداف والفوز إذا أراد العبور إلى الدور الثاني برفقة بلجيكا .. وستتأهل الجزائر بالتأكيد إذا حققت الفوز وقد تتصدر المجموعة بفارق الأهداف إذا خسرت بلجيكا .. وتحقيق الفوز لن تكون مهمة سهلة لروسيا – التي سجلت هدفاً واحداً – والجزائر – يكفيها التعادل للعبور – بعدما حققت أمام كوريا فوزها الأول في كأس العالم منذ 1982.
كابيلو يحلم بالتأهل
وقال كابيلو للصحفيين بعد الهزيمة أمام بلجيكا: هناك فرصة واحدة أمام الجزائر، التعادل لن يكفي .. واضاف: ما زلت أعتقد أننا نستطيع التأهل، بالتأكيد أعتقد ذلك ..
وسجل كابيلو في كأس العالم ليس جيدا فخلال ست مباريات مع انجلترا وروسيا حققت فوزاً واحداً وكان ذلك عام 2010 أمام سلوفينيا 1 – صفر .. وسيكون على روسيا الظهور بشكل أفضل مما قدمته أمام بلجيكا حتى وإن بدا دفاع الفريق أكثر صلابة بعد أن أهدى الحارس المخضرم ايجور اكينفييف هدفاً سهلاً لكوريا في المباراة الأولى والتي انتهت بالتعادل 1-1.
شاتوف والحظوظ المتوفرة
وقال اوليج شاتوف لاعب الوسط: ما زلنا نتمنى حدوث الأفضل واعتقد أننا نستطيع التأهل عن هذه المجموعة .. وفشلت روسيا في التأهل إلى الدور الثاني في نهائيات 1994 و2002 .. وجه المعلقون الروس انتقادات عنيفة للمدرب الذي لم يشرك المهاجم المخضرم الكسندر كيرجاكوف ولاعب الوسط الان جاجويف في أول مباراتين وقد تتغير الأمور في المباراة الثالثة.
وشارك كيرجاكوف (31 عاما) كبديل في الدقيقة 71 من مباراة كوريا وسجل هدف التعادل بعد ذلك بثلاث دقائق لكنه شارك كبديل مرة أخرى في الوقت المحتسب بدل الضائع من مباراة بلجيكا .. وقال فيكتور باباييف المدافع الدولي السابق لصحيفة سوفيتسكي سبورت: هل لا يملك كيرجاكوف القوة اللازمة؟ هو يستطيع تسجيل الأهداف، وإذا لم نسجل سنخسر.
ويتقاسم كيرجاكوف صدارة هدافي المنتخب الروسي عبر العصور برصيد 26 هدفاً وقد يلعب بدلاً من المهاجم الشاب الكسندر كوكورين الذي أهدر فرصة سهلة في مباراة بلجيكا .. ولعب جاجويف – الذي تقاسم صدارة هدافي بطولة اوروبا 2012 برصيد ثلاثة أهداف – لمدة نصف ساعة أمام كوريا وسبع دقائق فقط أمام بلجيكا.والهدف الرابع للجزائر في مرمى كوريا الجنوبية في المجموعة الثامنة في بورتو اليجري الأحد الماضي جعلها أكثر المنتخبات الافريقية تهديفياً في مباراة واحدة وبالتأكيد تريد زيادة غلتها من الأهداف .. وقبل أن تسجل الجزائر في مباراة بلجيكا لم تسجل في كأس العالم طوال 28 عاماً وسجل لها خمسة لاعبين أهدافاً في البطولة الحالية.
وسيكون على روسيا – التي ستستضيف نهائيات 2018 – مراقبة المهاجم إسلام سليماني .. ومر نحو 50 عاماً على المباراة الوحيدة التي التقى فيها المنتخبان في نوفمبر 1964 عندما كانت روسيا جزءاً من الاتحاد السوفيتي وانتهت المباراة الودية بالتعادل 2-2.
بلجيكا تبحث عن الانتفاضة
ولم تقدم بلجيكا أفضل مستوياتها حتى الآن في كأس العالم لكرة القدم وحققت فوزين بشق الأنفس على الجزائر وروسيا في المجموعة الثامنة لذا قد تكون مباراة كوريا الجنوبية هي التي وصفها الطبيب .. ولقب كثيرون المنتخب البلجيكي أنه “الحصان الأسود” ورشحت للتتأهل إلى أدوار متقدمة في البرازيل بعد أن أنهى الفريق الذي يملك عدداً من اللاعبين الرائعين التصفيات بدون هزيمة.
لكنها لم تقدم الأداء المتوقع حتى الآن وتعافت من تأخرها أمام الجزائر لتفوز 2 – 1 وتغلبت على روسيا بفضل هدف من ديفوك اوريجي في الدقيقة 88 .. ووضع مشواره بلجيكا في التصفيات الفريق في المركز الخامس في قائمة المرشحين للفوز بالبطولة لكن هذه التوقعات تلقت ضربة قوية بعد إصابة المهاجم كريستيان بنتيكي في ابريل نيسان الماضي.وأصبح روميلو لوكاكو البديل لكنه عانى في قيادة هجوم الفريق وبدت بلجيكا بدون مهاجم قوي.
درجتان من عشر
وبالفوز على روسيا ضمنت بلجيكا الصعود إلى دور الستة عشر لكن سيكون عليها تحسين اللمسة التهديفية إذا أرادت التقدم أكثر في البطولة .. ولم يظهر صانع الألعاب ايدن هازارد بمستواه المعروف والذي يريده المدرب مارك فيلموتس ورغم أنه صنع هدفي الفوز في آخر عشر دقائق في مباراتي الجزائر وروسيا فإن هازارد يعلم أنه يستطيع تقديم الأفضل .. وقال هازارد للصحفيين هذا الأسبوع: أعطي لنفسي درجتين من عشر في أول 80 دقيقة وتسع درجات من عشر في الدقائق الاخيرة، أنا غير راضٍ عن مستوانا خاصة في وجود هذه التشكيلة، نستطيع تقديم مستوى أفضل.
التمسك بالأمل
وتستطيع كوريا التأهل إلى الدور الثاني إذا حققت فوزاً كبيراً بشرط أن تساعدها نتيجة المباراة الأخرى لكن حفاظها على شباكها نظيفة أمام بلجيكا سيكون مثل حدوث معجزة صغيرة .. وشاهدت كوريا آمالها تتضاءل بالهزيمة أمام الجزائر 4-2 يوم الأحد الماضي .. وتلقى دفاعها الهزيل ثلاثة أهداف في أول 45 دقيقة ثم الهدف الرابع في الشوط الثاني لتنتهي أي فرصة في العودة إلى المباراة.
وقبل مباراة الأحد سجلت الجزائر هدفاً واحداً خلال 28 عاما في كأس العالم وكانت المرة الأولى التي يستطيع فريق افريقي تسجيل أربعة أهداف في مباراة واحدة.وفضل كو جا تشيول قائد كوريا التركيز على أداء الفريق في الشوط الثاني عندما سجل الفريق هدفين وأقلق الجزائر .. وقال لوسائل إعلام كورية: لم يتحدد شيئ بعد، إذا لم يكن لدينا أمل فلن يشعر الفريق بالحماس لكننا نشعر به، سوف نحصل على نتيجة جيدة إذا قدمنا أداء مشابهاً لما قدمناه في الشوط الثاني أمام الجزائر.

* المونديال #viva_Algeria

 
 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *