عن تعز.. التي لن تكف عن الأنين!!

منذ أول يوم تولى فيه مقاليد الأمور في المحافظة، حرص شوقي هائل على التعامل بمسافة واحدة بين التيارات الثورية المتعددة، والتيار المناوئ؛ أعضاء الحزب الذي ينتمي إليه، ربما أراد خلق نوع من المراوحة بين التيارين، عن طريق طي صفحة الماضي، وفتح صفحة جديدة هدفها البناء والتنمية تحت مظلة الوطن للجميع. لكن بقاء أشخاص بعينهم يمسكون زمام الأمور في المحافظة أغضب التيار الثوري، كونه الظاهرة التي أحدثت هذا التحول الجذري في الخارطة السياسية اليمنية. فهم يؤمنون أن تلك الأيادي هي نفسها التي أوصلت البلد إلى تلك الحالة المزرية قبل الثورة، وهي ذاتها التي وقفت بكل قوتها للحئول دون هذا التحول الذي أحدثته الثورة. فأيادي مرتعشة ومجربة كهذه لا تقوى على البناء المنشود، وهي نفسها التي ستحرج المحافظ الشاب من تحقيق أي تقدم يذكر، فرجل الأعمال الناجح يملك بلا شك الكثير من القدرات الإدارية التي ستمكنه بسهولة من تحقيق نجاحات قياسية.

عموما، الوضع غاية في الصعوبة، والأمر بحاجة إلى قبضة أمنية بالإضافة إلى تلك القدرات الإدارية. على أية حال، كان للجرعة المفرطة من الحرية التي استقاها الشعب اليمني، والتعزي تحديداً، تأثير مباشر على الأمن الاجتماعي.

فالحرية المفرطة تعد الوجه الآخر للفوضى. كل هذا لا يهم بطبيعة الحال، فبالإمكان القيام بحملات أمنية مشابهة لتلك التي كانت تمشط المدينة قبل عام. تلك القبضة الحديدية التي ضربت الحديد وهو مازال ساخناً. فبمجرد أن خفتت تلك الحملات، عاد انتشار السلاح في المدينة على نحو مروع، وارتفعت نسبة الجريمة، وتعالت أصوات الفوضى. وفي نهاية المطاف، دخلت حرب الشائعات بقوة على الخط. ليس الإعلاميون وحدهم، إنما الشعب ككل كون هذه الشائعات هي الغذاء المناسب لشعب يتألم حد الموت، ولا يعرف مصدر الألم. شحن شعبي وشائعات لا تتوقف، تفتح الطريق أمام المزيد من التمزق للنسيج الاجتماعي المتأجج أصلاً. فالبعض يصور المشكلة في خلاف بين حزب الإصلاح والمحافظ، والبعض الآخر يذهب إلى عدم البت في التغيير، وبين هؤلاء مدينة تئن تحت وطأة المحاصصة والعبث. 


قبل أيام نُظمت مسيرة تحت راية دعم المحافظ والسلطة المحلية من المركزية التي تمارسها العاصمة على تعز حد قولهم. تلك المسيرة التي نظمها متنفذون في المحافظة، كانت المسيرة متخمة بالجهوية, تفوح منها رائحة الفوضى. الطريقة ذاتها في التنظيم، والمسلحون ذاتهم الذين تعج بهم سيارات الجيب في شوارع تعز هذا التذرع العقيم بمساندة المحافظ أو بيت هائل وهمي من شأنه حشر المحافظ في صراعات عبثية من جهة، وصرف الأضواء عن هكذا شخصيات لا تزال تعبث بطرق ممنهجة حتى الساعة. . الثورة قامت لتضع حداً للعبث، لإجراء تغيير شامل يجرف تلك الوجوه المهترئة التي لو كان فيها خيراً لجادت به في السابق. تعز ليست حلبة لصراع الديكة، كما ليست بحاجة للماوري مثلا ليتحدث باسمها ويضع تصريحات تفوح منها رائحة الفتنة المغرضة. فالحملات التحريضية الموجهة التي تستهدف المدينة الصناعية على أشدها، ومن يقومون بدور الدفاع كذلك، هم يمارسون هواياتهم المفضلة في تبادل للأدوار. 


الأمر الأكثر غرابة، والمثير للاستغراب، حضور التيار المدني بقوة في المسيرة، نكاية بحزب ما يقولون إنه يخضع تعز للتحكم العسكري والقبلي. على أية حال، سيلعن التاريخ كل من تسول له نفسه العبث بتعز، أياً كان والتاريخ لا يرحم أبداً, وذاكرته تعجّ بشخصيات مماثلة. هل يعلم الأطراف المتحاربة أن هذه المراهقة السياسية والعبث المنظم يدمر تعز. وهم الذين يدعون حبها، كلٌ يحب على طريقته. آن لتعز أن ترتاح، فقد عانت الكثير ولم تزل، أخرجوها من معادلاتكم الوليدة المشبعة بالفوضى واللؤم. ما تحتاجه تعز فعلا هو صمتكم ونبذكم للماضي الذي لم يجلب لنا سوى الوجع والدمار.

رأي واحد حول “عن تعز.. التي لن تكف عن الأنين!!

  1. hello mutwalimahmud.arablog.org admin did you know how exactly large corporation sites get massive targeted traffic and listings in google’s top page listings for the most competitive keywords?
    Her’s answer how you can get same massive targeted traffic to your website and it is straigtforward –

    high PR backlinks – http://get-high-pr-links.com, but only quality links which are considereed as votes for your site giving Google no choice but to shoot your website search engine positions to top results so your website visitors can see your website at in first pages of search engines. This day is is moment of truth because I’m going to reveal you secret place of best of the best high PR links from 500’000 site marketplace!
    *buy high pR backlinks from actual PR page sites with very low outbound links maximum 10
    * get your site rankings for your related search term and get massive laser targeted customers. Buy high pr backlinks at http://get-high-pr-links.com
    your friend Rebeka.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *