موناكو المُدهشة!

944px-Monaco_City_001

حكومتُها مُكوّنة من 4 وزراء فقط, وبرلمانُها من 24 عضواً
وبمساحة لا تتعدّى 2000 كيلومتر مربّع .. موناكو المُذهلة!!

 

إمارةُ موناكو الصغيرة, تحملُ عجائبَ العالم؛ يلجأ أليها المشاهير لقضاء أوقات جميلة بعيداً عن ضجيج مُدنهم. ليسَت فرنسية, ولا إيطالية؛ يقطُنها غالبية فرنسيّة, نكهتُها إيطالية .. تبعدُ 18 كيلو متر من مدينة نيس الفرنسية, بينما تبعد 16 كيلو متر عن إيطاليا.

يحظى سُكّانُها بنسبة دخل للفرد هي الأعلى في العالم(151.630$), ونسبة متوسط العمُر تبلغُ فيها (90) عاماً الأعلى في العالم, حسب  تقديرات وكالة المُخابرات المركزية. أما مستوى البطالة فيساوي (0). 

نظامُها ملكي دستوري, مستقلّة ومُعترفٌ بها, غير أن حمايتُها(الدفاع الوطني) يقع على عاتق فرنسا. 

رأس الدولة هو الأمير. الجهاز التنفيذي للإمارة هو وزير الدولة أو رئيس الوزراء الذي يرأس بدوره طاقم وزاري مكون من أربع أعضاء فقط، وزير الدولة يجب أن يكون فرنسي الجنسية، يختاره الأمير من ضمن عدة مرشحين مقدمين من الحكومة الفرنسية، حسب دستور البلاد الصادر عام 1962، فإن الأمير يشارك البرلمان السلطة على الإمارة، البرلمان مكون من 24 عضو، ينتخبوا كل 5 سنوات. {ويكيبيديا}

لومع هذا كلّه ليس لديها مطار, لكنّها تعتمد بشكل رئيسي على المطار الأقرب إليها-مطار نيس الدولي- تعتمدُ باقتصادها على السياحة, وما يُقاربُ 5% على الكازينوهات(القمار) بعد أن كانت تعتمد عليه قبل 5 عقود بنسبة تفوقُ 70%.. إنها موناكو المُذهلة.

* تقع ببرج سكني في موناكو وقيمتها 240 مليون استرليني

تعرفوا على الشقة الأغلى في العالم!

أجواء تغمرها حالة من الترقب بانتظار أن يتم عرض تلك الشقة السكنية الفاخرة، التي توصف بأنها الأغلى في العالم، للبيع مقابل 240 مليون استرليني خلال العام المقبل.
القاهرة: تقع الشقة الأغلى في العالم والمكونة من خمسة طوابق في إحدى ناطحات السحاب الجديدة في إمارة موناكو وتطل بمنظر غاية في الروعة والجمال على البحر الأبيض المتوسط. وذكرت صحيفة الدايلي ميل البريطانية أن تلك الشقة التي زودت بحمام سباحة كبير تقع أعلى برج Tour Odéon الذي يبلغ طوله 560 قدماً، وسيكون ثاني أطول مبنى مطل على ساحل البحر الأبيض المتوسط حين يتم الانتهاء من تشييده في 2015.
البرج الأول منذ الثمانينيات
41_20140822161832
وأضافت الصحيفة أن ذلك البرج، الذي سيتألف من 49 طابقاً، وسيزود أيضاً بمركز للعناية بالصحة، وبعدة حمامات سباحة، سيقدم لسكانه خدمة حراسة مع سائق خاص طوال الأربع والعشرين ساعة على مدار الأسبوع، بما يضمن راحتهم ورفاهيتهم. أما الشقة الفخمة التي ستشيد بالأعلى فستزود كذلك بزلاقة تهبط من الشرفة الى حمام السباحة الكبير، الذي يمكن الاعتماد عليه باعتباره ساحة للعب بالنسبة للمالك.
ويعد برج Tour Odéon، الذي يضم 70 شقة متسعة المساحة، أول برج جديد يتم بناؤه في موناكو منذ ثمانينيات القرن الماضي. وكان الأمير رينييه، الذي كان يحكم آنذاك، قد قرر تقليص عمليات بناء الأبراج الشاهقة على الساحل بمقدار النصف بسبب وجود مخاوف وقتها من أن تتسبب تلك الأبراج في تدمير هوية الإمارة.
لكن في العام 2009 قرر ابنه وخليفته ألبيرت إلغاء هذا القرار والموافقة على انجاز المشروع الخاص ببناء برج Tour Odéon. وبينما لم تتوقف أعمال البناء في البرج بسبب الركود العالمي، فإن متاعب أوروبا الاقتصادية قد أثرت في ما يبدو على رواج الشقق السكنية بالمبنى، حيث لم يبع منها حتى الآن سوى 18 شقة فقط.
*الجمهورية نت

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *